اكلات صحية للاطفال

اكلات صحية للاطفال

ما هي الاكلات الصحية للاطفال 

 

 8 اكلات صحية للاطفال

 

في عالم متسارع تُروج فيه إعلانات الوجبات السريعة في كل مكان وفي كل وقت.

يسعدنا في أندلسية لصحة الطفل أن نقدم لكم مجموعة من النصائح الغذائية الفعالة تحت عنوان “طبق السعادة” من أجل أن يصل طفلك إلى قمة العافية.

لأن الجسم مرآة ما نأكل. تابع قراءة هذا المقال من أجل الحصول على اكلات صحية للاطفال وأكلات صحية للأطفال عمر سنة.

وجبات صحية للاطفال

تأثير الوجبات السريعة على الاطفال

قالت أحد الأمهات “طفلي يُحب الحلوى كثيرًا” وقالت أُخرى “وطفلي يُحب الشيبسي والوجبات السريعة”.

في عالم الطب نُسمي هذه بالأكلات الكاذبة، إذ تحتوي على العديد من السعرات الحرارية الغير مفيدة للجسم، وبالتالي تؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية للطفل:

  • تؤثر على نمو الطفل.
  • تؤدي الحلوى والمشروبات المُحلاة إلى إضعاف مناعة الطفل لما تحتويه من سكريات ضارة.
  • مشكلة البدانة والسمنة عند الأطفال.
  • مشكلات القلب والأوعية الدموية والسكري.

لذا عليك باستبدال هذه الأكلات بأخرى صحية من أجل حماية طفلك من خطر الإصابة بالأمراض.

 

فوائد الاكلات الصحية للاطفال:

تعد مرحلة الطفولة هي مرحلة بناء جسم الطفل وتزويده بالعناصر الغذائية اللازمة لتقوية جسمه وحمايته من الأمراض. لذا من أمثلة الفوائد الغذائية لاكلات الصحية للأطفال:

  • حماية صحة الطفل العقلية.
  • وقاية الطفل من التعرض للإصابة بأمراض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والقلق والاكتئاب
  • المحافظة على وزن صحي للطفل.
  • إكساب جسم الطفل العناصر الغذائية الضرورية كالفيتامينات المختلفة.

مأكولات صحية للاطفال

اكلات صحية للاطفال:

في 8 نقاط تالية سنتناول مجموعة من العناصر الغذائية الأساليب الصحية التي تعد اكلات صحية للاطفال عمر سنة وهي:

  1. البيض: يعد البيض أحد المكونات الرئيسية في طبق السعادة على وجبة الإفطار، إذ تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 6 جرام بروتين، كما أن البيض يمد طفلك بالعديد من الفيتامينات الهامة كفيتامين د وفيتامين B12 وعنصر الحديد اللازم لحماية طفلك من الإصابة بمرض فقر الدم (الأنيميا).
  1. الزبادي: يعد الزبادي المكون الثاني من مكونات طبق السعادة. إذ تمد الجسم بالعديد من البروتينات والكالسيوم بالإضافة إلى احتوائها على البروبيوتيك الذي يحسن من عملية الهضم وحماية الجسم من الاصابة بالأمراض.
  1. البطاطا: بوضح شرائح البطاطا في الميكرويف لمدة تتراوح من 3-5 دقائق تعد لطفلك وجبة غنية بالألياف والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ التي تمنح طفلك الغذاء اللازم.
  1. الحليب: عادة ما يرفض أطفالنا شرب الحليب صباحًا، إلا أن لهذا الكوب الأبيض مذاقًا خاص وتأثير السحر على الجسم، إذ يمد الجسم بالعديد من المكونات مثل الكالسيوم اللازم لتقوية عظام طفلك وعنصري البوتاسيوم والفسفور، كما يمنح طفلك قدرًا كافيًا من البروتين وفيتامين B12.
  1. الخضراوات: عادة ما يُرمز إلى اللون الأخضر بلون الحياة والأمل. لذا فتناول طفلك للخضراوات الطازجة يمنح جسمه الحيوية والنضارة، ويشكل جدارًا مناعيًا من الأمراض. حيث أثبتت الدراسات أن الغذاء الصحي هو الذي يميل إلى المكونات النباتية. كما أنه يمد الجسم بالعديد من الألياف وبعض الفيتامينات الضرورية كفيتامين K وفيتامين A وفيتامينC. وكلها فيتامينات تعمل على تقوية الجهاز المناعي. كما أشارت بعض الأبحاث أن تناول الخضراوات والفاكهة يعمل على حماية الطفل من الإصابة بالاكتئاب.
  1. الفاكهة: بها تحلو الحياة فماؤها رحمة وحلاوتها من حلاوة الجنة. فإن كان طفلك يعشق الحلوى ويتناول الكثير منها يمكنك استبدالها بالفاكهة. لما لها من دور رئيسي في تزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات المختلفة ومواد الأكسدة الضرورية لحماية الجسم.
  1. الأفوكادو: ثمرة مميزة مصدر للدهون الأحادية الغير مشبعة والتي تعمل كمضاد للالتهابات وتحافظ على مستوى الكولسترول في الدم.
  1. المكسرات: عنصر المكافأة بدلًا من أن تكافيء طفلك بالذهاب إلى أحد مطاعم الوجبات السريعة، يمكنك أن تجعل المكسرات رمزًا للمكافأة لطفلك والذي يمد جسده بمادة الأوميغا3.

اكلات صحية للاطفال

بعد أن اخترنا لكم مجموعة اكلات صحية للأطفال وجمعناها في طبق السعادة. شاركونا عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي هل ترغبون في المزيد من الوصفات لأكلات صحية للاطفال عمر سنة. كما يمكنكم زيارة مركز أندلسية لصحة الطفل، أفضل أطباء المملكة وجدة جاهزون لخدمتكم طوال الوقت.

أندلسية لصحة الطفل… أطفالنا هم المستقبل

 

ننصحك بقرائة

اتصل بنا

Saudi Arabia 966 +
تحميل نسخة الهاتف المحمول
× How can I help you?
ماسنجر