whatsapp
message
أفضل دكتور تقويم أسنان للأطفال في جدة

أفضل دكتور تقويم أسنان للأطفال في جدة

 تبدأ العديد من الأمهات في السؤال عن متى يحتاج أطفالهِم لتقويم الأسنان، عندما يكون الطفل صغيرًا،  بينما يمكن لأي شخص الاستفادة من تقويم الأسنان في أي وقت تقريبًا في حياته، إلا أنه يبدأ معظم الأشخاص في تقويم أسنانهم في عمر 12 أو 13 سنة، تعرفي معنا في هذا المقال على الإجابة على تساؤلِك ومن أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة.

أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة

 د. جاسر شريف 

تعاقد مركز أندلسية لصحة الطفل مع أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة وهو د. جاسر شريف محمد صلاح، الذي تخرج من كلية طب الأسنان من جامعة عين شمس بالقاهرة، كما حصل أيضًا على ماجستير في طب تقويم الأسنان من ذات الجامعة.

يقوم د. جاسر ببعض المهام في عيادة الأسنان بمركز أندلسية لصحة الطفل، منها:

  1. فحص أسنان الطفل لتحديد نوع التقويم المناسب له.
  2.  تحديد العمر المناسب للطفل لتركيب تقويم الأسنان.
  3. المتابعة المستمرة لطفلِك بعد تركيب تقويم الأسنان.
  4.  تقديم الإرشادات الخاصة لحماية أسنان طفلِك.

تعرفي إلى د. جاسر من خلال مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح تأثير بعض العادات على صحة أسنان الطفل

متى يحتاج الطفل تقويم أسنان؟

تقويم الأسنان واحد من أفضل الأدوات العلاجية، التي تسبب ضغط ثابت على الأسنان وتحركها ببطء حتى تصل إلى وضع الاستقامة، فهو يعمل على تنسيق المظهر الخارجي للأسنان من خلال جعل الأسنان العلوية والسفلية تتلاءم معًا والتخلص من الأسنان غير مستوية والمزدحمة.

يعد توقيت علاج طفلِك أمرًا بالغ الأهمية لأنه يعتمد على احتياجاته الفردية، إذ أن فرصة البدء في استخدام تقويم الأسنان في وقت مبكر يكون مفيد، لأن الرأس والفم في طور النمو، ما يجعل علاج الأسنان أفضل.

يمكن لبعض الأطفال الانتظار حتى تتكون كل أسنانهم الدائمة أو معظمها، فقد يتم علاج مشاكل تقويم الأسنان للأطفال الآخرين بشكل أفضل أثناء وجود بعض الأسنان اللبنية. إذ يحتاج هؤلاء الأطفال إلى توجيه نمو العظام في الفكين العلوي والسفلي، وذلك لوجود مساحة كافية للأسنان الدائمة. 

ما الأسباب التي تجعل طفلِك يلجأ لتقويم الأسنان؟

قد يحتاج الأطفال لتقويم الأسنان لأسباب مختلفة، بما في ذلك:

 في حالات سوء الإطباق، التي تعد أهم مشكلات الأسنان التي تجعل الطفل بحاجة إلى أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة. وترجع حالة سوء الإطباق إلى بعض الحالات مثل:

  1. أسنان ملتوية أو متداخلة أو مكتظة.
  2. العضة السيئة: التي تسبب سوء الإطباق، وترجع إلى اختلاف في أحجام الفكين العلوي والسفلي.
  3. نتوءات الأسنان الأمامية العلوية
  4. عدم تطابق خط الوسط للأسنان
  5. تباعد الأسنان ووجود مسافات كبيرة بينهم.

في كثير من الأحيان، سيكون طبيب الأسنان أول من يلاحظ المشاكل أثناء زيارته. ويوفر مركز أندلسية لصحة الطفل أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة وأحدث الأجهزة بالمركز. 

ما أنواع تقويم الأسنان؟

يحتاج معظم الأطفال فقط إلى دعامات ذات أقواس وأسلاك وأربطة مطاطية، إذ تثبت الأقواس بالأسنان ويتم توصيلها بسلك وشرائط مطاطية. يتم شد السلك شيئًا فشيئًا بمرور الوقت للمساعدة ببطء في محاذاة الأسنان بشكل صحيح. يمكن أن تكون الأربطة المطاطية ذات ألوان مختلفة وممتعة يمكن للأطفال اختيارها. بعض هذه الأقواس معدنية وبعضها شفاف وبعضها سيراميك كما سنوضح في المقال. 

في أثناء ارتداء تقويم الأسنان، سيحتاج طفلِك إلى زيارة اختصاصي تقويم الأسنان كل بضعة أسابيع للمراقبة والتعديل. وعند بدء استخدام التقويم، إذا كان يتكون من مجموعة أسلاك معدنية، سيسبب ذلك أذي من ناحية المظهر خاصة للأطفال. 

تقويم الأسنان الشفاف

التقويم الشفاف هو من أشهر أنواع تقويم الأسنان، إذ يعد هذا النوع أفضل من الناحية الجمالية لأنه شفاف، ما يعطي مظهر لائق وغير مزعج عند الابتسامة. تعتمد فكرة التقويم الشفاف على صنع قالب، الذي يكون نفس مقاس أسنان الطفل. كما أن التقويم الشفاف قابل للإزالة التي تحرك الأسنان باستخدام صواني بلاستيكية تسمى التقويم (بدلاً من الأسلاك والأربطة المطاطية).

 ولكن على الرغم من ذلك، فإن هذا النوع يحتاج إلى مدة أطول من التي يحتاجها التقويم المعدني. كما أنه يحتاج إلى عدد كبير من القوالب، يرجع ذلك إلى تغير مقاس الأسنان ووضعها بمرور الوقت، بالإضافة إلى تكلفته العالية.

التقويم المعدني

يعد هذا التقويم تقويمًا تقليديًا، الذي يتكون من أسلاك معدنية من الاستانلس ستيل، ويتم تركيبه على الأسنان طوال المدة المحددة التي قد تصل إلى 12 شهر.

قد يبدو أنه ليس الأفضل من الناحية الجمالية، ولكنه يحدث تأثيرًا أسرع من بقية الأنواع، كما أن تكلفته ليست عالية، مقارنة بالأنواع الأخرى.

تقويم الأسنان المصنوع من السيراميك

يستخدم هذا النوع من التقويم مواد مصنوعة من ألوان مشابهة للون الطبيعي للأسنان، وذلك حفاظًا على الناحية الجمالية قدر المستطاع.

 تكون تكلفته أعلى من تكلفة التقويم المعدن، لكن يعطي نتائج أفضل وأسرع من التقويم الشفاف، ويجب العناية به جيدًا، من أجل استمرارية الشكل لجمالي، وحمايته من التصبغات. 

تقويم الأسنان الثابت

يعد من أفضل أشكال تقويم الأسنان المعدني الذي اشتهر استخدامه أخيرًا، ويعتبر هذا النوع من التقويم من الأنواع المفضلة للعديد من الأشخاص لأنه يعطي نتائج سريعة وفعالة في مدة أقل.

أسعار تقويم الأسنان

لأن صحة أسنان طفلِك وشكل ابتسامته أمر يهمنا، عمل مركز أندلسية لصحة الطفل على إنشاء عيادة متخصصة لتقويم أسنان الطفل، كما يقدم مركزنا أفضل مستوى من الرعاية بجانب أننا نتميز بامتلاك أحدث الأجهزة المتخصصة.

بالإضافة إلى ما سبق، نقوم من خلال الفحص باكتشاف عيوب ومشاكل الأسنان في بدايتها، وتركيب التقويمات تحت إشراف أطباء متخصصين في مجال تقويم أسنان الأطفال. وكذلك اختيار أنواع التقويمات المناسبة لطفلِك لحمايته من أي مشاكل في الأسنان أو تشوهها، التي يمكن حدوثها في المستقبل.

تتفاوت أسعار تقويم الأسنان في جدة، لكن تقدم عيادات الأسنان بمركز أندلسية أفضل الأسعار التي تميزها عن العيادات الأخرى، كل ذلك بجانب تقديم أفضل خدمة وأجود مستوى قد تقدمينه لطفلِك.

من الممكن أن تتعرفي على المزيد من سن تقويم الأسنان وأسعار تقويم الأسنان بجدة من خلال هذا الفيديو

تقويم أسنان بالتقسيط في جدة

لأننا في مركز أندلسية لصحة الأسنان نولي اهتمامًا كبيرًا بصحة عملائنا، يعمل مركز أندلسية لصحة الطفل على تقديم جميع سبل الراحة لكِ ولطفلِك، لذلك قدمت عيادة تقويم الأسنان خدمة التقسيط لتقويم الأسنان.

كما توفر عيادة الأسنان بمركز أندلسية لصحة الطفل جميع الخدمات الطبية لعلاج وتجميل أسنان طفلِك مثل زراعة الأسنان وتبييض وتنظيف الأسنان. لذا تُعد عيادات أندلسية المكان الأنسب لصحة طفلِك.

وختامًا بعد أن تعرفتِ على أفضل دكتور تقويم أسنان في جدة وأنواع تقويم الأسنان والأسباب التي تجعل طفلِك يلجأ إلى تقويم الأسنان. كما تقدم عيادات الأسنان بمركز أندلسية لصحة الطفل أفضل أسعار تقويم الأسنان وخدمة التقسيط، التي تجعلها ميزة تقدمها لطفلِك.

احجزي معنا في عيادة تقويم الأسنان بمركز أندلسية لصحة الطفل  

المقالات المتعلقة

علاج تسوس اسنان الاطفال

  • قراءة المزيد
متى تظهر اسنان الرضيع

متى تظهر اسنان الرضيع

  • قراءة المزيد
العمر المناسب لتقويم اسنان الاطفال

العمر المناسب لتقويم اسنان الاطفال

  • قراءة المزيد

اتصل بنا