قبل السفر.. أهم محتويات حقيبة طفلك الرضيع

قبل السفر.. أهم محتويات حقيبة طفلك الرضيع

السفر مع الاطفال

السفر مع الاطفال: مع بداية موسم الصيف والأعياد والإجازات المختلفة، تعرفى على أهم احتياجات الطفل الرضيع أثناء السفر، ومحتويات الحقيبة التي لا يمكن للرضيع الاستغناء عنها طوال فترة السفر، وسوف نعرضها لمساعدة كل أم حتى لا تصاب بالحيرة وتضيع الوقت في التفكير والاختيار بين الأغراض الضرورية وغير الضرورية.

أهم 5 محتويات في حقيبة الطفل الرضيع أثناء السفر:
علبة الأدوية:

لأن الرضع هم أكثر عرضة للوعكات الصحية أثناء السفر مع الاطفال، فعليك أخذ الأدوية الهامة واللازمة لأشهر هذه الوعكات الصحية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، والمغص، والأنفلونزا، ولكن بالطبع لا يمكن تناولها إلا بعد استشارة الطبيب الخاص عن أنواع الأدوية المناسبة لطفلك.

أغراض الرضاعة:

مهما كان نوع الرضاعة التي يتناولها طفلك (طبيعي أو صناعي) عليك التجهيز لأي موقف طارئ قد تتعرضين إليه، فمثلاً إذا كان طفلك يرضع بشكل طبيعي، فقد تصابين بوعكة صحية ما خلال فترة السفر ويضطر طفلك حينها لتناول الحليب الصناعي بشكل مؤقت، لذلك اصطحبي مثل هذه الأغراض معك، لضمان رحلة سعيدة دون متاعب.

 

أدوات العناية:

تتميز الرحلات الصيفية بالتعرض الزائد لأشعة الشمس والتي قد يصاحبها نسب رطوبة مرتفعة، والتي قد تسبب لطفلك التهابات وحساسية بالجلد، لذلك يجب أن لا تخلو حقيبة طفلك من كريمات الوقاية من الشمس ومرطبات الجلد الخاصة ببشرة الأطفال، بالإضافة إلى أغطية الحماية من الشمس، والحفاظ على ترطيب الجلد باستمرار وتناول كمية كافية من المياه طوال اليوم لتفادي التعرض للجفاف.

الألعاب:

لا تنسي الألعاب المفضلة الخاصة لطفلك، حيث أن وجودها يساعد كثيراً في شعوره بالتأقلم والألفة في المكان الجديد، وأيضاً سوف تكون مفيدة للتغلب على مشاكل الاستحمام، وعند وقت النوم ليقضى وقتاً ممتعاً دون بكاء ويساعدك على الاستمتاع بجو الرحلة.

 

 

السفر مع الاطفال

عربة الطفل:

عربات الطفل المحمولة من أفضل وأهم الأغراض التي ستوفر لك مجهود ووقت كبير، حيث يمكنك الاستمتاع برحلات التنزه مع طفلك بسهولة، بالإضافة إلى توفير وقت النوم لأن طفلك سوف يشعر بالألفة والنعاس سريعاً وسط أغطيته ومفارشه وألعابه الخاصة به الذيب يعتاد عليها.

 

السفر مع الاطفال

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر