whatsapp
message

ورش عمل الأطفال

بداية المعسكر: 2021-08-19 00:00:00 - نهاية المعسكر: 2021-12-31 00:00:00

ورش عمل الأطفال:


كن مصدر الثقة والإلهام لطفلك واكتشف إبداعه ومهاراته من خلال ورش عمل خاصة لجميع الأطفال فوق الـ 5 سنوات، حيث تهدف جميع الورش التي نقدمها لزيادة قدرة التركيز لدى الطفل، وتعليمه التمتع بالصبر للوصول إلى نتيجة جميلة، وتنمية القدرات الحسية والفنية لدى طفلك لاكتشاف مواهبه ونقاط قوته وتميزه.


عالم ورش أندلسية


ورشة الصلصال الحراري:


يحب الأطفال صنع الأشياء بأيديهم، لذلك سيستمتع طفلك في هذه الورشة كثيرًا وسيتعلم من خلالها مبادئ التصميم والتشكيل بالصلصال الحراري وكيفية عمل الأشكال والميداليات والإكسسوارات وغيرها، بالإضافة لتزيين الأكواب بشكل متطور ومحترف.

 

ورشة الديكوباج:


الديكوباج هو فن تحويل القصاصات الملونة إلى قطع فنية مميزة، من خلال تجميع وترتيب القصاصات التي تكون غالبًا ورقية، ثم يتم ترتيبها بشكل جمالي على الصناديق الخشبية وتغطيتها بطبقات من الورنيش اللامع، لتبدو وكأنها مرسومة ويصبح شكلها رائعًا في النهاية.

 

ورشة صناعة الإكسسوارات اليدوية:


هذه الورشة مناسبة جداً لطفلتك الصغيرة لكي تصنع إكسسوارات مميزة بنفسها، وتتعلم كيفية ترتيب أجزاء الإكسسوارات واختيار تصميمها والألوان المناسبة، بالإضافة إلى استخدام أنماط زخرفية مميزة والأحجار الملونة الرائعة لعمل أجمل وأرق الإكسسوارات.

 

ورشة الرسم على الزجاج:


من الورش المميزة والممتعة لصغيرك، لأنه سوف يتعلم طريقة الرسم على الأكواب الزجاجية وكيفية تزيينها باستخدام الألوان الثابتة، وكيفية اختيار الألوان والمزج بينها.

 

ورشة فن الأكريليك:


في هذه الورشة يقوم طفلك بعمل لوحات جميلة بألوان الأكريليك البسيطة، ويتعلم كيفية اختيار ألوان متناسقة وخلطها لعمل أحلى اللوحات، وهذا يساعد على تقوية تركيزه لخلق تناغم بين حواسه واستخدامها بسهولة.

 

ورشة إعادة التدوير:


في هذه الورشة سيتعلم طفلك استخدام الأشياء القديمة في عمل فني جميل يُمكن استخدامه بطريقة مفيدة في المنزل، بالإضافة إلى أنه سيتعلم كيفية الاستفادة من الأشياء القديمة وإعادة استخدامها بشكل أفضل للحفاظ على البيئة.

 

ورشة الطباخ الصغير:


هذه الورشة تساعد طفلك في تعلم مهارات الطهي وعمل الوصفات الجديدة والحلويات الشهية، وهو نشاط يساعدهم على الاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر وحب الأنشطة الجماعية والمشاركة.


سينما للأطفال:


لأن الأطفال يحبون مشاهدة الرسوم المتحركة والتي تؤثر في تكوين شخصياتهم بشكل كبير، نقوم كل يوم خميس من كل أسبوع بعرض فيلم جديد يشاهده كل الأطفال معًا.

 

 وبعد عرض الفيلم يتم عقد جلسة حوارية تعليمية لمناقشة الفيلم وأحداثه مع الأطفال وكيفية الاستفادة منه ومعرفة كيف يتأثر كل طفل بما يشاهده وتعديل المفاهيم والسلوك لديهم، وذلك تحت إشراف أخصائي الإرشاد النفسي وتعديل السلوك أو صعوبات التعلم.

 

ورشة الطفل السليم:


من أهم الورش التي نقدمها لأنها تهتم بصحة طفلك بشكل عام، لأن الصحة الجيدة تأتي من التغذية السليمة وعمل الأنشطة البدنية والذهنية المناسبة، ونقوم في هذه الورشة بتعليم طفلك الرسم والطبخ وممارسة الأنشطة البدنية والمشاركة في الألعاب الذهنية، لتحسين صحة طفلك الجسدية والفكرية والعاطفية والروحية والاجتماعية.

 

ورشة القارئ الصغير:


القراءة هي غذاء العقل والروح، وتساهم في تطوير مهارات الطفل وقدراته الذهنية والاجتماعية.

 شجع طفلك على القراءة وحب المعرفة منذ الصغر من خلال الاشتراك في ورشة القارئ الصغير بالتعاون مع مبادرة "جدة تقرأ"، حيث نقيم أيضًا مناقشات عن الكتب مع الأطفال تحت إشراف أساتذة متخصصين.

 

ورشة موسيقى البيانو:


الموسيقى هي من أسمى أنواع الفنون التي تنمي مهارة الإبداع والإدراك الحسي لدى طفلك، وتساعده على التركيز والانضباط والثقة بالنفس.

شجع طفلك على حب الموسيقى من خلال ورشة البيانو، فهذه الآلة الراقية تساعده على تعزيز مهاراته الحركية والتنسيق بين حركة اليدين والعينين.

 

ورشة الخط العربي:


الخط العربي يعبر عن تراثنا الإسلامي العريق، ونحرص في هذه الورشة على تعليم طفلك أساسيات كتابة الخط العربي ومساعدته على إخراج الجانب الإبداعي لديه، وإعطائه نبذة عن تاريخ الكتابة الإسلامية ليفتخر بتراثنا العظيم.

 

جلسات تفسير القرآن:


أنعم الله علينا بنعمة القرآن الكريم فهو هداية ونور للنفس الإنسانية، فهذا ما يجب أن نعلمه لأولادنا منذ صغرهم، لذلك نحرص في جلسات تفسير القرآن على غرس قيم الدين وتعاليم القرآن العظيمة في أطفالنا بأساليب بسيطة وممتعة، والتي سوف تساعدهم في المستقبل على تقويم سلوكهم وحياتهم.

 

ورشة التايكوندو:


علم طفلك أن يكون شجاعًا ويدافع عن نفسه ضد أي مخاطر، من خلال ورشة التايكوندو التي تساعده في الدفاع عن نفسه، بالإضافة للحفاظ على مرونة جسمه وزيادة قدرته على التركيز والانتباه وضبط النفس وتصفية الذهن وتهذيب سلوك الطفل نفسياً واجتماعياً.

 

ورشة تجهيز الطفل للحياة المدرسية:


في هذه الورشة نساعدك على إعداد صغيرك وتأهيله نفسيًا للالتحاق بالمدرسة، وتشجيعه على التعلم والذهاب إلى المدرسة، بالإضافة لتطوير قدراته ومهاراته وكيفية التعبير عن نفسه والتعامل مع أقرانه في المدرسة.

 

ورشة الذكاء العاطفي:


ساعد طفلك في التعرف على عواطفه الشخصية وفهمها من خلال ورشة الذكاء العاطفي، والتي سوف تساعده على إدراك مشاعره والسيطرة عليها وكذلك المشاعر المؤقتة وإدراك مشاعر الآخرين وفهمها، وتقدير قيمة النفس وتنمية مهارات التفكير المنطقي وتنشيط الذاكرة.


ورشة الجيوجيتسو:

 

ساعد طفلك على الشعور بقوته البدنية في الدفاع عن نفسه من خلال ورشة الجيوجيتسو، حيث تساعد هذه الرياضة المميزة على بناء العضلات وزيادة مرونة الجسم وتحسين القدرات العقلية والذهنية والتخلص من التوتر والعصبية وزيادة الثقة بالنفس.


ورشة اليوجا:


من الورش المفيدة لطفلك لأنها تساعده على الهدوء والتخلص من العصبية والتوتر والتفكير المنطقي، بالإضافة إلى الحفاظ على مرونة جسمه وتعزيز لياقته، وتتميز هذه الرياضة بدورها في تصفية الذهن والتخلص من الأفكار السلبية.


ورشة الموضة والأزياء:


إذا كانت طفلتك الصغيرة تحب الأزياء والموضة، دعيها تكتشف موهبتها من خلال ورشة الموضة والأزياء، والتي سوف تتعلم من خلالها كيفية تصميم ملابسها بنفسها وطريقة اختيار ملابسها وتنسيقها مع بعضها وكيفية اختيار الألوان المناسبة لها.

قدم الآن

نوادي المرح ذات الصلة
مقالات ذات صلة